الأربعاء، 15 مايو 2013

عن تجربة | للصديقة أسماء أحمد @Asmaaa_F


عن تجربة

لطالما أحببت الدراسة و القراءة, لذلك قررت أن ادخل عالم القراءة , أو بشكل أصح أن أعود اليه بشكل أكبر, إذ كانت لي بدايات بسيطة قديما.
قررت أن أجوب عالم الروايات , حالمة برواية  تجعلني أسير معها و أعيش جميع أحداثها و أرى شخصياتها أمامي .
من تجربتي المتواضعة وجدت أن القراءة الصامتة تجوب بك في أرجاء الرواية و تريك ملامحها بكل وضوح , لكنني مررت في بعض الأوقات بلحظات يتوه فيها التركيز أو يبدأ الملل بالتسلل إلى نفسي , فقررت أن اكسر طابع القراءة الصامتة و ارفع صوتي بالقراءة, فكنت كما لو أنني الراوي , اقرأ السؤال بصيغة الاستفهام , والعبارة التعجبية بكل انبهار و تعجب, الأحداث الحزينة أروح معها إلى أبعد حد فتؤثر في نفسي . فوجدت نفسي معجبة بأدائي مصغية لكل كلمة أقولها .
بهذا أظنني وجدت طريقة من بين طرق عدة لمحاربة الملل المتسلل خلال القراءة.

تمنوا لي التوفيق, و بأن أظفر بتلك الرواية التي ستحقق و ستلبي لي ما أطمح اليه, لكن عدم إيجادي مبتغاي فيما قرأته لا يعني أن ما قرأته كان سيئا , فكل كتاب فيه فائدة بين طياته,يكفي أن تكتسب مفردات جديدة, و كل كتاب لديه القدرة على أخذه معك بين صفحاته,لكن لكل كتاب قدراته, و انتظر الكتاب صاحب القدرة النفاذة الذي لن يسمح لعيني أن ترمش ولا أن تغفل عن أي حرف من حروفه, كتاب يمسك بي ولا يتركني لحظة. ^-^


@Asmaaa_F

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق