السبت، 6 أبريل 2013

اضغط الزر وانطلق | ماريا تركستاني @MariyaTurkistan









 
لمحة عن الكتاب :
- ما العلاقة بين حجر سحري من الهند وبين التواصل؟
- ما الذي تشير إليه أيدلوجية توماس إديسون بشأن طريقتك في إدارة أعمالك؟
- ما العلاقة بين طيور البطريق التي ترتعد بردًا في القارة القطبية وبين العمل الجماعي؟

إذا أردت طريقة حديقة لإثارة حماس فريق العمل، أو للاستحواذ على انتباه جمهورك، فهذا هو الكتاب الذي سيساعدك على تحقيق ماترنو إليه.
لقد أعد "روبين سبكيولاند" كتابًا يزخر بالقصص الرائعة والحكايات المثيرة، وسوف يساعدك هذا الكتاب كثيرًا على إضافة الجاذبية على الأساليب التي تتواصل بها مع الآخرين.
إقرأه وادخل الحيوية على إجتماعاتك وعروضك التقديمية وتقاريرك الدورية.
* تدبر هذه الأفكار الثاقبة ذات الفاعلية المؤكدة، واستمتع بقراءاتها التي تتسم بالسهولة.


ماذا عن المؤلف ؟
روبين سبكيولاند: هو المدير التنفيذي لشركة بريدجز بيزتس كونسلتانسي الدولية، وهي شركة متخصصة في تطبيق الاستراتيجات، وقبل تأسيس هذه الشركة عمل سبكيولاند نائبًا لرئيس سيتي غروب في منطقة آسيا والمحيط الهادي.
عاش سبكيولاند وعمل في كل من الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا وبدأ عمله في آسيا، وحصل على درجة ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة سنغافورة الوطنية كما أنه مؤسس ورئيس مجموعة الفكر الإداري، وهو منظم أحداث رائعة ومتحدث عام مثير للاهتمام ومؤلف للعديد من الكتب والمقالات.


محتويات الكتاب :
الفضل الأول : توجه عقلي جديد
الفصل الثاني : التحسين المستمر
الفصل الثالث : توقعات العميل
الفصل الرابع : القيادة
الفصل الخامس : الاستراتيجية
الفصل السادس : الرؤية والقيم
الفصل السابع : التواصل


مقتطفات من الكتاب: 
من سيدني إلى كانبرا ..
الرحلة من مدينة سيدني إلى مدينة كانبرا في أستراليا تستغرق مايزيد بقليل من نصف ساعة وبمجرد أن ترتفع الطائرة في الهواء، يسرع طاقم الطائرة في تقديم وجبة سريعة إلى المسافرين، ثم يسرعون بدرجة أكبر في تنظيف الطائرة بعد الوجبة ..
وفي إحدى الرحلات، أصيب أحد المسافري بآلام في المعدة نتيجة للسرعة في تناول الوجبة، وفي نهاية الرحلة شعر المسافر بالفضول وأراد أن يعرف السبب في تقديم وجبة غذائية في هذه الرحلة القصيرة للغاية، اندهش الرجل عندما أخبره المسؤولون في شركة الطيران عن السبب في تقديم الوجبة.. أن المنافسين يقدمونها !!
هل أنظمة وسياسات وممارسات وعمليات شركتك تضيف قيمة لعملائك أم أنك تفعلها فقط لأن المنافسين يفعلونها؟ من الحيوي للشركات أن تختبر "سلسلة القيمة" الخاصة بها، فإذا كانت هناك عملية لا تضيف أي قيمة للعميل أو للشركة فعليك أن تتخلص منها. 
كونفوشيوس ..
كان الحكيم كونفوشيوس يسافر عبر الصحراء مع بعض أتباعه وفجأة لمح أحد أتباعه تجمعًا بسيطًا للماء بين الصخور، أخرج الرجل إناء صغيرًا من حوزته وعبأ كل الماء فيه ثم أعطاه لمعلمه، أخذ كونفوشيوس الإناء ورفعه على فمه ليشرب منه وعندما لمس الإناء شفتيه، شعر المعلم بأن انظار اتباعه تراقبه، وبدلاً من أن يشرب الماء إذا به يسكبه على الأرض ويقول:"هذا الماء أقل من أن يروي الجميع وأكثر من أن يشرب منه واحد فقط، دعونا نكمل مسيرتنا".
كقائد، لم يرغب كونفوشيوس في شرب الماء وحده ويترك أتباعه يعانون من العطش وكذلك فإنه وجد أن كم الماء أقل من أن يتمكن من تمريره على الجميع ليشرب كل واحد منهم ولو أقل القليل منه، لذلك كان الافضل أن يعامل الجميع على قدم المساواة وهذه من علامات القادة الجيدين.

رأيي في الكتاب
كتاب جميل، رائع، سلس، لبق.
صراحة من أجمل الكتب اللي قرأتها قصصها روعة، لم أقرأها من قبل ..
ولها أسلوب غير متكلف، ويدخل المخ مباشرة !
والإضافة التي في نهاية كل قصة تزيد المحتوى جمالًا، أنصحكم باقتنائه ..


بقلم الصديقة: 
ماريا تركستاني
@MariyaTurkistan




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق